انظمه تكييف و تهويه مركزيه

أهمية أنظمة التكييف والتهوية المركزية:

نحن ندرك جيدا مدى أهمية تصميم وبناء أنظمة التكييف والتهوية بشكل هندسى أنيق يساعد على توليد هواء نقى لعملائنا، ونعلم مدى حرص عملائنا على تنفيذ متطلباتهم الفريدة، لذلك يعمل مهندسين وفنين شركة دسر على وضع المخططات الهندسية الملائمة لكل مبنى طبقا للاحتياجات والطبيعة العامة للمنشأة. لذلك نحرص على المعاينة الدقيقة التى توفر لنا المعلومات اللازمة لوضع نظام تهوية مركزية قوى ومضمون من خلال المهندسين والفنين ذوي الخبرة العالية لوضع النظام الملائم للمتطلبات والميزانية.

أنظمة التكييف والتهوية المركزية:

  1. أنظمة التكييف المنزلية: 

تمنحك أنظمة التهوية المركزية بالمنزل جودة هواء داخلية صحية تتجاوز مجرد إخراج الهواء. حيث نقوم ببناء نظام التهوية المناسب للمنزل الذي يسمح بوجود كمية منخفضة من الهواء النقي تدخل إلى المنزل بمستويات محددة لإزالة الروائح والرطوبة والمواد الكيميائية والملوثات الأخرى من الهواء بشكل مستمر. 

يعد نظام التهوية المركزية الميكانيكية للمنزل بأكمله الذي يعمل باستمرار هو أفضل طريقة لضمان القدر المناسب من التهوية، والذي يختلف باختلاف حجم المنزل وعدد شاغليه والأنشطة ونمط الحياة. تقدم شركة دوسر مجموعة كاملة من منتجات التهوية المركزية المنزلية التي تعمل بكفاءة عالية وبشكل مستمر. فنحن نقدم أنظمة هندسية مصممة خصيصًا لدمج جميع المكونات الضرورية في حل واحد. 

كما تنقسم إلى:

جودة الهواء والتكيف الداخلي للمنزل بأكمله.

أنظمة الحفاظ على الطاقة والحرارة.

 

2. أنظمة التهوية المركزية:

توفر شركة دسر مجموعة واسعة من منتجات التهوية المركزية والتكييف والتحكم في تدفق الهواء للمشروعات التجارية والمتعددة. ما يصل إلى 40% من استهلاك الطاقة في المبنى هو نتيجة للحمل الواقع على أنظمة التدفئة والتبريد عن طريق تهوية المبنى والتسلل للهواء والتكيف. حيث تعمل أنظمة التهوية المركزية والتكيف فى شركة دسر على تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير وتحسين جودة الهواء الداخلي بشكل عام. 

والتى تنقسم إلى:

  • جودة الهواء المركز والتكيف داخل المبنى بأكمله.
  • أنظمة الحفاظ على الطاقة والحرارة.
  • أنظمة التحكم فى تدفق الهواء.
  • الإكسسورات.

12,000 لتر، هي كمية الهواء التي نتنفسها كل يوم والتى تعنى تقريبا 26,000 نفس يوميا، لذلك نحرص فى شركة دوسر على توفير أفضل أنظمة وحلول التهوية المركزية والتكيف لكل عملائنا سواء على مستوى المنازل أو المنشأة التجارية لأننا فى شركة دسر على صحة عملائنا وتوفير أفضل وأنقى أنظمة التهوية المركزية والتكيف كما اننا نحرص فى العمل مع شركائنا من قطاع التشييد والبناء على توفير أفضل الأنظمة التى تساعد على تدفق الهواء بشكل صحي ونقى وتوفير المساحات الصحية التى تساعد على التنفس.

تتيح لنا مهاراتنا في إدارة الهواء المساعدة في تصميم مساحات معيشة داخلية تتسم بالذكاء والعناية. حيث نعيش ونعمل ونستمتع، تراقب شركة دسر رفاهية شاغلي المبنى من خلال حلول مبتكرة تعمل على تحسين جودة الهواء الداخلي.

فنحن نعمل دائما على توفير حلول وأنظمة الهواء المركزية والتكيف عالية الجودة والأداء التى تحترم البيئة وتحافظ عليها، وتمكن من تجديد وتنقية الهواء الداخلي وتسخينه وتبريده وتوفير بيئة للتنفس الصحي.

أهمية التهوية المركزية:

التهوية المركزية هي ازالة الروائح الكريهة باستخدام مراوح متصلة بدكت Duct وذلك لإلقائها خارج المبني.

عمليات التهوية الميكانيكية تتميز بتوجهها نحو تحقيق غايتين أساسيتين: تهوية المكان بشكل فعال والحفاظ على درجة حرارته ونقاءه، الاختلاف يكمن في طريقة عملها، حيث تعتمد على شبكة متصلة من مجاري الهواء تشغلها مراوح شفط وضغط، يهدف ذلك لتحقيق تدفق منظم للهواء في الأماكن الداخلية والخارجية للمبنى المحدد، تختلف معدلات التهوية حسب نوع المبنى واحتياجاته المحددة، ولذلك يتم دراسة الموقع بدقة لتحديد التهويل الملائم، حيث تساعد هذه العملية على الحفاظ على درجة حرارة هادئة وبيئة نقية، وتقوم بتصفية المواد الضارة والغبار.

أهمية التهوية المركزية

التهوية المركزية وأنظمة المداخن أمران حيويان لضمان السلامة والراحة في الأبنية، حيث توفر التهوية المركزية توزيعًا متساويًا للهواء النقي في جميع أنحاء المبنى، مما يحافظ على الجودة ويمنع التكدسات والروائح الكريهة، بالإضافة إلى ذلك تساهم في تخفيض درجات الحرارة وتنشيط الهواء، مما يعزز راحة من في البناية، أما أنظمة المداخن، فتعد جزءًا أساسيًا من معايير السلامة في المباني، إذ تهدف إلى إدارة وتوجيه الدخان والحرارة في حالات الطوارئ كالحرائق، لذا يجب تصميم وتشغيل هذه الأنظمة باتباع المعايير العالمية لضمان كفاءتها وسلامتها.